عاد يوم أمس المنتخب الوطني العسكري لسباق التوجه بالبوصلة إلى أرض الوطن بعد مشاركته في الطبعة السادسة للبطولة العربية العسكرية لسباق التوجه بالبوصلة التي جرت فعالياتها بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة الممتدة ما بين 20 و26 نوفمبر الجاري.

ستقام الدورة الافريقية المفتوحة للجزائر في رياضة الجيدو يومي 18و19 مارس 2023 بالجزائر العاصمة، حسب الرزنامة الدولية التي كشفت عنه الاتحاد الدولي للعبة.

وسيبسق هذا الموعد الدورة الافريقية المفتوحة المقررة بالعاصمة التونسية يومي 11و12 مارس بينما ستجرى البطولة العالمية أكابر في الفترة الممتدة من 7 إلى 14 ماي بالدوحة (قطر).

ومن جهة أخرى، أفصح الاتحاد الدولي للاختصاص عن برمجة دورات تجريبية تحسبا لأولمبياد 2024 بباريس، يومي 29 و30 أوت 2023 بالعاصمة الفرنسية.

أشارت هيئة الاتحاد الوطني للكرة الطائرة إلى أن الفرق الوطنية (رجال وسيدات) ستدخل ابتداء من اليوم وإلى غاية 30 نوفمبر الجاري في تربص تحضيري في الشلف تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة.

أحرز المنتخب الجزائري عن استحقاق و جدارة على البطولة الإفريقية للفوفينام فوداو في طبعتها الرابعة.

ويعد هذا اللقب القاري رابع تتويج للجزائر في تاريخ هذه الرياضة ( 2012 بالجزائرو2016 بالكود ديفوار2018 بالمغرب) وتحصل المنتخب الجزائري في هذا الموعد الرياضي على حصيلة جد مشرفة و المتمثلة في 40 ميدالية منها 18 ذهبية و 8 فضية و 14 برونزية.

فازت العداءة الجزائرية أمينة بطيش بنصف ماراثون دوفيل (فرنسا) الذي جرى يوم الأحد بتغطيته في ظرف ساعة و11 دقيقة و38 ثانية.

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار