أشرف  وزير الشباب و الرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية السيد عبد الرحمان حماد ، رفقة وزير النقل السيد محمد حبيب زهانة ، يوم الخميس 11 جويلية 2024، على إمضاء اتفاقية شراكة و تعاون بين اللجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية و شركة الخطوط الجوية الجزائرية،

بحضور السيدات و السادة أعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية و الرياضية الجزائرية  قصد الاستفادة من ظروف نقل راقية على متن طائراتها.

ووقع على الاتفاقية عن جانب اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, أمينها العام السيد خير الدين برباري و المدير الرئيس العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيد حمزة بن حمودة.  

وبموجب هذه الاتفاقية, ستضمن الخطوط الجوية الجزائرية, الشريك التاريخي والناقل الرسمي للجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, نقل الرياضيين والمنتخبات الوطنية وكذا المؤطرين والتقنيين, للمشاركة في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية, على غرار الألعاب الاولمبية- 2024 بباريس التي ستنطلق في غضون 15يوما.

وتمتد الاتفاقية لأربع سنوات وتسمح لرياضيي المنتخبات الوطنية, الاستفادة من تخفيض ب50 بالمائة خلال سفرياتهم للمشاركة في التظاهرات الرياضية ولمختلف الوجهات.

بالمناسبة، حيا وزير الشباب والرياضة, السيد عبد الرحمان حماد مسؤولي شركة الخطوط الجوية الجزائرية الذين دعموا ورافقوا دوما الحركة الرياضية الجزائرية.

وقال ان هذه الاتفاقية " تمكن اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية, من مرافقة الرياضيين الجزائريين وترقية الرياضة وطنيا, سيما خلال الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 التي ستكون فيها الجزائر ممثلة ب46 رياضيا".

يذكر ان اللجنة الاولمبية الجزائرية, سبق لها إبرام اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية, في مايو 2013 .

واقتطع 46 رياضيا جزائريا, تأشيرة العبور الى الالعاب الاولمبية بباريس- 2024 , المقررة من 26 جويلية الى 11 اوت.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار