إرتقى الفريق الوطني (أكابر رجال) للتنس إلى المجموعة الثالثة (منطقة إفريقيا) لطبعة 2025 من منافسة كأس ديفيس و ذلك عقب فوزه على بورندي (2-1) في مباراة دورة اللقب الخاصة بالمجموعة الرابعة (منطقة إفريقيا)و التي جرت يوم أمس بلواندا (أنغولا).

و تمكن اللاعب الشاب الجزائري  يوسف ريحان من الفوز باللقاء الأول المخصص للفردي على آلان غاتوتو (6-1، 6-1)، إلا أن بوروندا عاد في النتيجة بفضل فوز غي أورلي إيرادوكوندا (6-1، 6-2) أمام توفيق سهتالي في ثاني مباريات الفردي.

وفي المباراة الحاسمة المخصصة للزوجي لتحديد المنتخب الفائز، عاد الفوز للثنائي الجزائري ريحان-سهتالي على حساب غاتوتو-إيرادوكوندا (7-5، 6-1).

بفضل هذا الانتصار، تمكنت الجزائر من العودة إلى المجموعة الثالثة بعدما كانت قد غادرتها في النسخة السابقة، في حين أن التذكرة الثانية للصعود فعادت للسنغال الفائز على جمهورية الكونغو الديمقراطية (2-0).

و خلال مرحلة المجموعات من هذه الطبعة ، تواجد المنتخب الوطني  المتألف من توفيق سهتالي (قائد الفريق) و يوسف ريحان و كميل شبوب و أيمن علي موسى وسليمان كيشو، ضمن الفوج ''أ'' أين استهلت مشوارها بالتوفيق في هذه المنافسة و ذلك بفوزها على أنغولا (البلد المضيف) بنتيجة (3-0) قبل أن تطيح بنظيرها الكامروني بواقع (3-0) ، فيما انهزم في المباراة الثالثة أمام السنغال (0-3).

أما الفوج "ب" فتضمن كلا من رواند و كينيا و بورندي و جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث وبعد ثلاث جولات، صعد منتخبا بورندي و جمهورية الكونغو الديمقراطية.

أما دورة ضمان البقاء في المجموعة الرابعة، فستجمع أنغولا برواندا وكينيا بمنتخب الكاميرون حيث يسقط المنهزمان الى المجموعة الخامسة ابتداء من طبعة 2025 لمنطقة افريقيا.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار