اشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء 03 جويلية 2024،  بالدويرة (الجزائر العاصمة) على تدشين ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت". وجاء تدشين هذا المرفق الرياضي العصري في إطار زيارة العمل والتفقد التي قام بها رئيس الجمهورية إلى ولاية الجزائر.

و قد تنقل رئيس الجمهورية، إلى ملعب “علي عمار” المدعو “علي لابوانت” ، مرفوقا برئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الفريق الأول سعيد شنقريحة.
وكان في استقال السيد الرئيس لدى وصوله إلى ملعب “علي عمار”، وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد ووزير السكن والعمران والمدينة طارق لعريبي، ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي..
ويتسع المعلب الجديد الذي حظي بتدشين رئاسي، على حضيرة للسيارات بسعة 3260 سيارة، وحضيرة أخرى تتسع لـ50 حافلة، وحضيرة لسيارات الحماية المدينة والمصالح الأمنية تتسع لـ62 مركبة. ويحتوي ملعب “الدويرة” الجديد الذي أنجز بمقاييس عالمية، على 06 مداخل ومهبط خاص بالطائرات المروحية.

وكان السيد الرئيس قدأعلن شهر أوت من عام 2021 في الذكرى المئوية لتأسيس نادي مولودية الجزائر، منح ملعب الشهيد علي عمار المدعو “علي لابوانت” بمدينة الدويرة، كهدية للنادي الجزائري العريق،.
وتمت تسمية الملعب الجديد باسم الشهيد “علي عمار” الملقب بـ”علي لابوانت” أيام الثورة الجزائرية (1954-1962)، وجاء قرار تسمية ملعب “علي عمار” الخاص بـ”عميد” الفرق الجزائرية بمرسوم رئاسي يحمل الرقم 23-385 بتاريخ 30 أكتوبر 2023 في العدد 69 من الجريدة الرسمية. ويقضي المرسوم الرئاسي بمنح حقوق استغلال الملعب إلى نادي مولودية الجزائر بكل فضاءاته وهياكله ووحداته وتجهيزاته والمباني المحلقة به.
ويلزم المرسوم نادي “العميد” بضمان التسيير الجيد للمنشأة الرياضية والالتزام بحفظها وصيانتها، ويدعو المرسوم مولودية الجزائر إلى وضع هياكل الملعب تحت تصرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم وكل تنظيم رياضي آخر وفق قواعد تحددها اتفاقيات الاستغلال.

ملعب الدويرة تحفة معمارية جديدة

ويضاف ملعب على عمار (الدويرة)، الذي يتسع لـ40 ألف مشجع، إلى سلسلة الملاعب العالمية الجديدة أو المجددة كليًا، التي تم تدشينها خلال السنوات الأخيرة في الجزائر، على غرار ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، وملعب ميلود هدفي بمدينة وهران . 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار