بعد خمسة أيام من المنافسة  التي احتضنتها بالقاعة متعددة الرياضات "أحمد زبانة" بتوقرت، توج  المنتخب الوطني  (سيدات وسادة) بلقب الطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للرافل  .

وجاء تتويج المنتخب الوطني بعد تحقيقه لحصاد خمس ميداليات ذهبية في مختلف التخصصات.

وقد توج بالذهب كلا من بادة حسام في تخصص الرمي بالدقة والفريق الوطني تخصص زوجي سيدات المتألف من  الثنائي مايدي نور وعويسي لامية وكذا ميدالية برونزية بفضل الثنائي شيباني شهرة ولاريك أمينة.

من جانبه أهدى كل من الثنائي ترياقي أحمد و عويسي لامية للجزائر ذهبية تخصص الزوجي المختلط ، كما عادت البرونزية للثنائي الجزائري الآخر زكيري طارق وشيباني شهرة.

كما اهدى الثنائي المشترك ايضا للجزائر ميدالية من المعدن النفيس بفضل احمد ترياكي و لامية عويسي و اخرى من البرونز من تحقيق الزوجي طريق زكيري و شهرة شيباني.

وفي منافسة فردي سيدات تمكنت شيباني شهرة من افتكاك المركز الأول متقدمة تواليا عل كل من المغربية دنيا توهان والكينية آنا كوامبو، في حين حقق مواطنها أحمد ترياقي ايضا ذهبية ذات الاختصاص لدى الرجال.

وفي الزوجي ذكور اكتفت النخبة الوطنية بالظفر بفضية وبرونزية هذا التخصص الذي توج فيه الثنائي الليبي لولو أحمد و سويسي راشد بالميدالية الذهبية.

وأشرف على مراسم اختتام فعاليات هذا الموعد القاري الذي احتضنته ولاية توقرت منذ 20 من الشهر الجاري، كل من ممثل وزير الشباب والرياضة، باديس بن عمار ورئيسي كل من الاتحاد الإفريقي للرافل والكرات الحديدية، محمد ياسين كافيو ورئيس الاتحادالوطني للرافل والبلياردو، محمد الأمين مايدي.

للتذكير، فقد شهدت هذه الدورة القارية مشاركة 51 لاعبا ولاعبة يمثلون تسع دول هي (الجزائر تونس والمغرب ومصر وليبيا ونيجيريا وجيبوتي وكينيا وزامبيا).

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار