أنتخب رئيس الاتحاد الجزائري للريغبي، سفيان بن حسان، عضوا بالمكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الإفريقي، يوم السبت، خلال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت بمدينة كاب تاون (إفريقيا الجنوبية) بمنافسة 18 مترشحا،

وقال بان هدفه هو السعي للمساهمة في رفع مستوى الريغبي في الجزائر والمغرب العربي وإفريقيا بصفة عامة.

كما تم انتخاب الغاني هيربيرت منصاح، رئيسا جديدا للهيئة القارية لعهدة تدوم أربع سنوات (2023-2027)، خلفا للتونسي خالد بابو، حيث يضم المكتب التنفيذي الجديد، فضلا عن الجزائري، ستة أعضاء آخرين وكذا الرئيس الجديد، نائب الرئيس، الأمين العام والاتحاد الإفريقي، يوم السبت، خلال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت بمدينة كاب تاون (إفريقيا الجنوبية) امين المال.

وقال بن حسان في اتصال مع /وأج من مدينة كيب تاون (جنوب إفريقيا): "اعتبر ولوجي للمكتب التنفيذي حدثا بالنسبة لرياضة الريغبي الجزائري باعتبار أول منصب في مكتب الهيئة القارية تناله الجزائر منذ تأسيس الهيئة عام 1986. وتحصلت على تصويت ودعم ممثلي 22 بلدا من أصل 32 شاركوا في الجمعية وأكثر فخرا بكوني الأول في التصويت".، مضيفا أن: "انتخابه بالمكتب التنفيذي يعتبره أمرا جيدا لرياضة الريغبي الجزائري".

بفضل برنامج مناسب وواقعي، يمكننا المساهمة في تطوير هذه الرياضة داخل التراب الوطني والمغرب العربي والقارة السمراء".

ويعتبر سفيان بن حسان (40 سنة)، مؤسس اتحاد الريغبي بالجزائر عام 2015، حيث يترأسها للعهدة الأولمبية الثانية على التوالي (2017-2024).

رجل الأعمال الغاني، هيربيرت منصاح، الذي يترأس الاتحاد الغاني للريغبي، انتخب رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي للعبة بواقع 30 صوتا، متفوقا على الأوغندي اندرو اوور.

وعقب توليه منصب الرئاسة قال منصاح في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتخابه: " هدفي الرئيسي يتمثل في جعل هيأتنا مرجعا من ناحية التسيير الرياضي في القارة السمراء عبر نيل الاستقلالية المالية وتطبيق برنامج الاتحاد الدولي للريغبي".

وتأسس الاتحاد الإفريقي للريغبي سنة 1986 ويعد احد ال6 جمعيات جهوية التي تشكل الاتحاد الدولي، و هي المنظمة الدولية المسؤولة على تسيير الرغبي السباعي والـ15 .

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار