لا يزال الإخفاق ملازما للرياضيين الجزائريين المشاركين في الدورة 32  من الألعاب الاولمبية الحالية (طوكيو 2020)، و هذا ما تعكسه النتائج المسجلة عقب منافسات اليوم العاشر،التي جرت أمس حيث تم إقصاء كلا من عبد الكريم فرقات وآدم بوجملين في اختصاص المصارعة الإغريقية - الرومانية وأميرة خريس في الكانوي كياك.

فبعد أن تم إدراجه في المنازلة الاستدراكية، فشل المصارع عبد الكريم فرقات (60 كلغ) في تجاوز عقبة منافسه الصيني واليهان سايليك (1-6)، ليضيع بذلك فرصة النزال الأخير من اجل الميدالية البرونزية.

في ذات الاختصاص، انهزم زميله الآخر آدم بوجملين (97 كلغ) اليوم الاثنين أمام منافسه الإيراني سارافي محمد هادي بنتيجة 9-0، في منازلة الدور ثمن النهائي.

في منافسات الكياك (اختصاص قارب فردي / 200 م)،أقصيت ممثلتنا أميرة خريس في الدور 1/4 النهائي من المسابقة التي جرت قناة غابة البحر.

وأنهت الجزائرية، المشاركة في المجموعة الـ3، السباق في المركز الــ8 والأخير بزمن قدره 49 ثا 41 ج ، فيما عاد المركزان الأول والثاني المؤهلان الى الدور 1/2 النهائي لكل من البريطانية كير ديبورا ب 42 ثا 74 ج و الكندية روسال ميشال ب 42 ثا 94 ج.

وكانت الشابة الجزائرية (22 سنة) الوحيدة المشاركة في هذا الاختصاص قد أنهت مرحلة التصفيات في المركز الــ7 و الأخير بتوقيت 48ثا30ج ، و ستشارك أيضا يوم الأربعاء في سباق قارب فردي /500م).

ويشهد برنامج هذا الثلاثاء، دخول المصارع الجزائري مرابط عبد المالك (67 كلغ) المنافسة، بمواجهة الكوري الجنوبي روي هانسو في الادوار التصفوية.