تميز اليوم الأول من المشاركة الجزائرية  من منافسات دورة طوكيو للألعاب الأولمبية 2020 التي انطلقت أمس الجمعة بالعاصمة بتأهل الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) إلى دور الـ16 من دورة الملاكمة ، عقب فوزه على الأوزبكي تورسونوف سنجار (4-1) هذا السبت على ملعب كوكوجيكان أرينا.

وسيواجه بن شبلة ، يوم الثلاثاء (4سا03 صباحا بتوقيت الجزائر) الروسي مسلم ازهيماكوميدوف الذي يمارس الملاكمة تحت الراية الأولمبية.

اما فيما يخص باقي المشاركين الجزائريين خلال اليوم الاول فتميزت بخيبة امل كبيرة . كما انسحب الدراجان عزالدين لعقاب و حمزة منصوري (الدراجات) من سباق الطريق قبل خط الوصول .

من جهة أخرى، وتم اقصاء سيد علي بودينة وكمال آيت داوود بعد احتلالهم المركز الـ 6 في تصفيات زوجي الوزن الخفيف للتجديف على ان يشارك يوم الأحد في سباق التدارك .

 وتم كذلك اقصاء أكرم بونابي في الدور الـ 64 للمبارزة بعد خسارته أمام الياباني ستريت كاييتو بـ 15-9 .

وفي الرماية الرياضية اقصيت هدى شعبي في الدور التأهيلي 10 م هواء مضغوط سيدات بعد حصولها على المرتبة 39 بعد تحقيقها 619.5 نقطة.

 و ستدخل غدا الاحد (5سا30 بتوفيت الجزائر) الملاكمة بوعلام روميساء (51كلغ) المنافسة في الدور 16 لمواجهة التايلاندية جيتبونغ جوتاماس.

 و في حالة التأهل ، ستواجه الجزائرية ، يوم الخميس الفائزة من المنازلة الني تجمع ما بين الفليبينية مانيو إيريش بالكينية انغار كريستين .

و في ذات اليوم ، سيواجه محمد حومري (81 كلغ) الفنزويلي كورباج باريرا نالك (12سا12 توقيت الجزائر). و في حالة التأهل سيواجه يوم الاربعاء الكوبي لوبيز أرلان.