شارك وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الإثنين 10 جانفي 2022 في  فعاليات   النسخة الرابعة من  منتدى شباب العالم، المنظم بمدينة شرم الشيخ، (جمهورية مصر العربية) من 10 إلى 13 جانفي 2022،و ذلك تحت   شعار "العودة معًا"، كما يشهد هذا المنتدى مشاركة الشباب من 196 دولة أغلبها من قارات إفريقيا ، و أوروبا ، و أسيا

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. و هو يهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار.

كما انه يعتبر منصة دولية تعمل على استضافة العديد من الشباب المؤثرين من جميع أنحاء العالم ،و يناقش المنتدى خلال هذه النسخة7 ملفات هامة وهي الرعاية الصحية للعالم ما بعد الجائحة، قضية الطاقة،  ريادة الأعمال، الفرص المتاحة للشباب في سوق العمل عالمياً بعد الجائحة ، قضية التغيرات المناخية والبيئية  والمبادرات التنموية ومنها مبادرة  حياة كريمة .وعلى مدار أيام المنتدى  تنعقد عدة جلسات وورشات عمل لمناقشة عدد من القضايا الرئيسة التي تشمل سبل مواجهة التغيرات المناخية ، ومستقبل الرعاية الصحية والتداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة  بالإضافة إلى  استعراض التجارب التنموية في مواجهة الفقر،كما تطرح فيه أيضا  قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

وفي ضوء اهتمام منتدى شباب العالم منذ انطلاقه بتنظيم نماذج المحاكاة، يعُقد هذا العام نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان. كما تستمر الفعاليات التي بدأها المنتدى في السنوات السابقة من خلال مسرح شباب العالم، وفريدوم Freedom.e، ومنصة الإبداع Inspire.D، وساحة ريادة الأعمال Start Vein. وبالإضافة لذلك، يطلق المنتدى عدة فعاليات مميزة جديدة يتم تقديمها للمرة الأولى هذا العام.

إلتقى السيد الوزير على هامش المشاركة في المنتدى العالمي للشباب بجمهورية مصر العربية بمعية نظيره وزير الشباب والرياضة المصري، السيد أشرف صبحي، مع مجموعة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  وقد تمحور اللقاء حول دور أعضاء التنسيقية وتجربتهم في تمكين الشباب، وكذا دور التنسيقية في مجلس النواب المصري و تقريب وجهات النظر بين الرؤى الحزبية والسياسية المختلفة، إذ عبّر السيد الوزير ونظيره عن ارتياحهما وسعادتهما بتجربة التنسيقية متمنيين لها مزيد من التوفيق والتقدم    

و بدعوة كريمة من نظيره وزير الشباب والرياضة المصري، قام   السيد الوزير ، بزيارة إلى مدينة الشباب و الرياضة بشرم الشيخ حيث تلقى شروحات حول عمل هذا المركب المتكون من عدة منشآت رياضية.  

شارك في هذه الزيارة وزيرة الشباب و التشغيل لدولة الطوغو السيدة مريم دوسو دالميدا و مندوبة الاتحاد الإفريقي للشباب السفيرة شيدو مبيبا و رئيس الاتحاد العربي للتطوع السيد حسن محمد بوهزاع.

كما اجتمع وزير الشباب والرياضة  مع المبعوثة الخاصة للإتحاد الإفريقي، المكلفة بالشباب و تناول الطرفين سبل تعزيز أطر التعاون و التنسيق مع الإتحاد الإفريقي في المسائل التي تواجه الشباب و مجابهة كل المبادرات التي تهدف إلى تشتيت الصف الإفريقي و إلهائه عن قضاياه المركزية الإستراتيجية.

 

  

  

  

  

  

  

                                                                   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لقاء صحفي مع قناة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار