مواصلة لزيارته لجمهورية نيجريا الاتحادية، التقى وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق في اليوم الثاني بنظيريه من نيجريا و جمهورية مصر العربية السيد سنداي داري و السيد أشرف صبحي و ذلك ضمن محادثات ثلاثية.

توج هذا اللقاء مابين الأطراف الثلاثة بتقديم برنامج تنفيذي مشترك بين القطاعات المعنية بالرياضة والشباب لهذه الدول. و في هذا الصدد، سيتم تنصيب لجان تقنية مشتركة بين قطاعات هذه الدول و التي ستعكف على إعداد مذكرة متعددة الأطراف يتم التوقيع عليها خلال الاجتماع الذي سيعقد بالجزائر خلال شهر نوفمبر القادم.

مكنت هذه الوزارة للسيد الوزير من حضور أشغال اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية بالعاصمة النيجيرية أبوجا بمشاركة وزراء الشباب و الرياضة النيجيري ،المصري ،الغاني و رؤساء اللجان الوطنية الأولمبية الأفريقية وكذا المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية.

          
وقد كلل هذا الاجتماع بوضع الأسس لعمل مشترك للارتقاء بالشباب و الرياضة في إفريقيا والذي بادرت به الأربع دول المشاركة على أن يبقى باب الالتحاق مفتوحا لدول الاتحاد الإفريقي بدون استثناء في أقرب الآجال .

كما ستكون كل من جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية و اتحاد الاتحاديات الرياضية الأفريقية طرفان هامان فيه.

ومن أهم أهداف هذا العمل الإفريقي المشترك: ترقية الرياضة في إفريقيا ؤ تبادل الخبرات و الممارسات الفضلى و كل ما يتعلق بالشباب من تشجيع الحر كية و التبادل و زرع الروح المقولاتية ، وتعزيز التعاون بين الحكومات في هذا المجال و الدفاع على مكانة و مصالح هذه الدول على المستوى الإفريقي و الدولي، وذلك عملا بشعار: "معا سنكون أقوى"

 

  

  

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار