في إطار زيارة العمل و التفقد التي تقود وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرحمان حماد لولاية أم البواقي يومي 05 و 06 فيفري 2024 ، تم استقباله  من طرف  والي الولاية ا عيسى عيسات مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي و كذا السلطات المحلية  ووسيط الجمهورية و نواب البرلمان بغرفتيه وكذا رئيس دائرة أم البواقي و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية أم البواقي .

  تفقد السيد الوزير في مستهل زيارته لولاية أم البواقي الملعب متعدد الرياضات بغو عبد الحميد بعاصمة الولاية حيث قدمت له شروح حول الدراسة الخاصة بمشروع إعادة تأهيله و قد تسنى للسيد الوزير مشاهدة  عرضا بتقنية ثلاثية الأبعاد للمشروع في صورته النهائية.

واصل بعدها زيارة المعاينة و التفقد بالثانوية الرياضية "سحال إبراهيم" بعاصمة الولاية حيث  عاين المسبح نصف الأولمبي وقاعة الرياضة المتخصصة بهذه المنشأة،  و أكد من خلال توجيهاته و تعليماته على  ضرورة تكثيف النشاطات الرياضية بها.

و أوضح السيد الوزير لدى إشرافه على انطلاق بث إذاعة الشباب بمركز الترفيه العلمي، قطراني الطاهر، بعاصمة الولاية  والتي تبث عن طريق الإنترنت،  أن هذه الإذاعة "ستصبح منبرا لتبادل الآراء و الخبرات بين الشباب و خاصة أبناء ولاية أم البواقي".

و بخصوص هذه الإذاعة الإلكترونية التي تنقل مختلف النشاطات الشبانية و الرياضية التي تجرى عبر مختلف مؤسسات و هياكل القطاع محليا، ألح السيد الوزير على  "ضرورة دعم إطارات و مسؤولي قطاع الشباب و الرياضة لمثل هذه المرافق حتى تصبح منبرا للشباب".

 واصل وزير الشباب و الرياضة في يومه الثاني  لزيارته لولاية أم البواقي بمعاينة مرافق و مشاريع عبر عدة بلديات، على غرار أشغال مشروع مركز تجمع الفرق الرياضية ببلدية الزرق حيث أكد على ضرورة تسريع وتيرة الانجاز ليدخل حيز الخدمة في أقرب الآجال قصد استغلاله كما وقف السيد الوزير على عملية تزويد المسبح نصف الأولمبي ببلدية عين البيضاء بالعتاد البيداغوجي و الرياضي.

اختتم السيد الوزير برنامج زيارته  بمعاينة بيت الشباب50 سرير المجاهد المتوفي "غريبي عبد الرحمان" .المدعو الحاج شوشان  ويعد بذلك إضافة نوعية  باحتوائه على عدة نشاطات موجهة لأطفال و شباب المنطقة .