بعد تسع سنوات من العقم، توج المنتخب الوطني بطلا لإفريقيا حيث فاز ثعالب الصحراء بالنسخة 32 من كأس إفريقيا للأمم، بعد فوزه على نظيره السنغالي في المباراة الأخيرة التي جرت أمس بملعب القاهرة الدولي (مصر).بعد تتويجه الأول في عام 1990، اضطررنا إلى الانتظار حوالي ثلاثين عامًا بعد ذلك لرؤية الجزائر تتصدر بالأداء و النتيجة القارة الأفريقية. و قد تمكن الخضر من تعليق النجمة الثانية بعد مشوار مثالي خلال نسخة عام 2019.

في خرجتهم الأخيرة والنهائية ، تمكن اشبال المدرب بلماضي من الفوز على أول دولة إفريقية في تصنيف الفيفا وأحد أكبر المرشحين للفوز باللقب النهائي : السنغال.تم توقيع الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء عن طريق بونجاح ، مما سمح لثعالب الصحراء من تسجيل انتصار متتال بأرض الفراعنة.

بعدها رمى السنغاليون بكل ثقلهم للعودة في النتيجة ، لكن الدفاع الجزائري استمات بكل صلابة طوال بقية  اطوار المباراة وإجهاض كل المحاولات.

الجزائر ، بافضل هجوم ودفاع ، أفضل لاعب امال و حارس مرمى على التوالي ابن ناصر و رايس مبولحي ، تخلف الكاميرون ، الفائز بالطبعة الأخيرة. من جهتها، خسرت السنغال المباراة النهائية الثانية في تاريخها بعد تلك التي جرت عام 2002.

للتذكير، عاد المركز الثالث لنيجيريا التي فازت على تونس (1-0) ، خلال المباراة النهائية الصغرى و التي أجريت الأربعاء الفارط.

ستحتضن  الكاميرون الموعد الإفريقي القادم عام 2021 حيث ستلعب الجزائرالتصفيات ضمن المجموعة الثامنة بمعية زيمبابوي وزامبيا وبوتسوانا.

 

  

   

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار