السيد عبد الرحمان حماد

وزير الشـباب والـرياضة

السيرة الذاتية 

 

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأحد 11 جوان 2023، بقصر الشعب بالجزائر العاصمة، على حفل تكريم نادي اتحاد الجزائر المتوج بكأس الكنفدرالية الإفريقية “الكاف” لكرة القدم 2022- 2023 بحضور كبار المسؤولين في الدولة الى جانب وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمن حماد.

وبعد الاستماع للنشيد الوطني، أخذ رئيس الجمهورية صورة تذكارية جماعية مع اللاعبين وطاقم الفريق.
كما تسلم الرئيس تبون كأس الكنفدرالية الإفريقية لموسم 2022-2023 من قائد نادي اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد.
وخلال هذا الحفل صافح رئيس الجمهورية أب الراحل بلال بن حمودة، لاعب اتحاد الجزائر والمنتخب الوطني للاعبين المحليين، إلى جانب مسيري النادي واللاعبين والطاقم الفني يتقدمهم المدرب عبد الحق بن شيخة .كما تسلم رئيس الجمهورية قميص اتحاد الجزائر موشحا باسمه ويحمل توقيعات كل لاعبي النادي العاصمي وطاقمه الفني.
من جهته، أكد وزير الشباب والرياضة،  السيد عبد الرحمن حماد، أن تكريم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لنادي اتحاد الجزائر المتوج بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “يؤكد دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين وتكريسه لثقافة العرفان والتقدير لكل أبناء الجزائر”.
وأوضح السيد الوزير في كلمته أن “هذا التكريم الذي جعله رئيس الجمهورية سنة حميدة لتكريم الرياضيين الأبطال في جميع الرياضات دون استثناء والذين رفعوا راية الجزائر عاليا في كل المحافل الدولية هو تكريس لثقافة العرفان والتقدير لكل أبناء الجزائر”.

ويتجلى اهتمام رئيس الجمهورية ووقوفه الدائم مع الأسرة الرياضية يقول السيد الوزير، من خلال “تأسيس المنظومة الوطنية للرياضة عامة وكرة القدم خاصة لا سيما بإنجاز ملاعب كبرى ذات مقاييس عالمية والتكفل الاجتماعي بجميع رياضيي النخبة عن طريق إصدار نصوص تنظيمية تؤمن حياتهم المهنية بعد نهاية مشوارهم الرياضي”.
كما اعتبر أن “مسعى رئيس الجمهورية من خلال دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين وتوفير كل الظروف الملائمة والمرافقة الدائمة لتمكينهم من التألق على أعلى المستويات وترقية صورة الجزائر بين الأمم، كلها رسائل واضحة عن إيمانه العميق بأن شباب الجزائر هو ثروة الجزائر التي يعول عليها في الحاضر والمستقبل”.
وجرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، ورئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، والوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، وكذا أعضاء من الحكومة وإطارات سامية في الدولة.

من جهتهم، ثمن لاعبوا اتحاد الجزائر وطاقمه الفني في تصريحات ل"وأج" المبادرة، على هامش حفل التكريم الذي خصهم به السيد رئيس الجمهورية, واصفين إياها "بالالتفاتة التي من شأنها الرفع من معنوياتهم وتشجيعهم على مواصلة تحقيق انجازات أخرى في قادم المواعيد الرياضية".

 

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار