السيد عبد الرحمان حماد

وزير الشـباب والـرياضة

السيرة الذاتية 

 

في إطار التحضير للطبعة الخامسة عشر للألعاب العربية التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 5 إلى 15 يوليو 2023، قام وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرحمن حماد، يوم الاثنين 05 جوان 2023، بزيارة عمل وتفقد، قادته الى ولاية عنابة من اجل تفقد المنشئات الرياضية التي ستحتضن بعض التخصصات الرياضية في الألعاب القادمة. وقد كان في استقبال السيد الوزير كل من السيد والي عنابة السيد جمال الدين بريمي والسلطات المحلية للولاية.  

وقد استهل السيد الوزير والوفد المرافق له، زيارته بمعاينة ملعب 19 ماي 1956 وكذا الملعب الملحق له، اين تم الاطلاع على مدى جاهزية هذا الصرح الكروي لاستقبال مباريات كرة القدم المبرمجة.

في هذا الصدد، اغتنم السيد الوزير الفرصة للتأكيد على ضرورة الاعتناء بهذا الصرح والحفاظ عليه كمكسب لشباب بذات الولاية.

وفي محطته الثانية من الزيارة، عاين السيد الوزير القاعة المتعددة الرياضات "شحلف نور الدين" اين تلقى شروحات معمقة خاصة بهذه القاعة.

بعدها، انتقل السيد الوزير الى ولاية قسنطينة، حيث تم استقباله من طرف والي الولاية السيد عبد الخالق صيودة الى جانب السلطات المحلية لذات الولاية.  

عند وصوله لذات الولاية، زار السيد الوزير ملعب الشهيد حملاوي الذي سيحتضن بعض مباريات كرة القدم المبرمجة في المنافسات القادمة، حيث تم الاطلاع على جاهزيته والهياكل التابعة له.

و قد أكد السيد الوزير خلال زيارته أن هذه الولاية ''على أتم الاستعداد تحسبا للألعاب العربية القادمة ، مبرزا على هامش تفقده لعديد المنشآت الرياضية والفندقية بالولاية بأن ولاية قسنطينة ''مستعدة لهذه المنافسة لما لها من خبرة تؤهلها لاحتضان هذا النوع من الألعاب سواء من الجانب اللوجستيكي أو الهياكل الرياضية, خاصة وأنه سبق لها وأن احتضنت جزءا من منافسات "الشان" و "الكان لأقل من 17 سنة" ما سيسمح لها أن تكون في المستوى المطلوب". وأضاف ايضا ان ولاية قسنطينة "لا تضم فقط الهياكل الرياضية المخصصة لاحتضان مثل هذه الألعاب، بل تتوفر أيضا منشآت أخرى ذات مقاييس عالمية وتجهيزات حديثة تسمح للنخب الرياضية بإجراء التدريبات فيها" و التي اعتبرها ''مكسبا للولاية و للجزائر عامة''.

كما أكد السيد الوزير أن ولاية قسنطينة ستستفيد من رفع التجميد ''عما قريب'' عن عديد المشاريع التابعة لقطاع الشباب والرياضة وذلك لإعطاء دفعة للرياضة بالمنطقة، خاصة و أن قسنطينة قد أنجبت رياضيين ذوي مستوى عالي بإمكانهم مواصلة تحقيق إنجازات أخرى في رياضات السباحة و كرة القدم و ألعاب القوى.

وبعد أن توجه بالشكر لسلطات الولاية على المجهودات الجبارة التي تبذلها من أجل إنجاح الحدث الرياضي العربي المقبل، خاصة و أن كل الظروف مهيأة لاستقبال ضيوف الجزائر، دعا السيد الوزير الجمهور و المشجعين إلى ''ضرورة المحافظة على المرافق الرياضية''.

كما زار السيد حماد فندق "غولدن توليب" (المصنف 5 خمس نجوم) ببلدية الخروب الذي سيستضيف الوفود المشاركة في الألعاب العربية المقبلة، و الذي يضم 95 غرفة و سبق له أن استقبل منتخبين إفريقيين في تظاهرة "الشان" لكرة القدم و ثلاثة أخرى في "كان الناشئين".

كم قام السيد الوزير بزيارة إلى مركب رياضي خاص ببلدية عين سمارة، حيث أبدى إعجابه بهذا الهيكل, بالإضافة إلى تفقده مسبح نصف أولمبي مغطى بالمقاطعة الإدارية علي منجلي الذي من المرتقب تدشينه في يوليو المقبل.

وفي الاخير، اختتم السيد الوزير زيارته الميدانية بولاية قسنطينة بلقائه مع الصحافة المحلية.

 

    

    

    

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار