السيد عبد الرحمان حماد

وزير الشـباب والـرياضة

السيرة الذاتية 

 

شرع وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرحمن حماد، يوم الثلاثاء 06 جوان 2023، في زيارة عمل و تفقد قادته الى ولاية البويرة، و قد استقبل السيد الوزير و الوفد المرافق له لدى وصوله من طرف والي الولاية السيد عبد الكريم لعموري و كذا السلطات المدنية و العسكرية.

وقد أشرف السيد الوزير بحضور رئيسة الهلال الاحمر الحزائري السيدة ابتسام حملاوي، على انطلاق الحملة الوطنية لتنظيف الغابات لحمايتها من الحرائق بالتنسيق مع الهلال الاحمر الجزائري والمديرية العامة للغابات و كذا مصالح الولاية .

جاءت هذه العملية التي ستشمل كل الولايات الساحلية و الهضاب العليا، .لتترجم مضمون اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها بين وزارة الشباب والرياضة والهلال الاحمر الجزائري يوم الاحد 4 جوان 2023.

تنقل السيد الوزير بعدها، بمعية والي الولاية و الوفد لهما الى المركز الوطني للرياضة و التسلية بتيكجدة، لزيارة مختلف هياكل هذا المركز الذي تستغله عدة اتحاديات في التحضيرات.

 كما تنقل الوفد لزيارة ملعب ومضمار العاب القوى " اسوال' بأعالي تيكجدة و الذي تدهورت وضعيته .

امام هذه الوضعية، اسدى السيد الوزير تعليمات صارمة، قصد التكفل به و تجديده حتى يوضع تحت تصرف الرياضيين في اطار تحضيراتهم لمشاركتهم في مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية و الدولية.

بعدها، واصل السيد الوزير و الوقد المرافق له كل من مركز الترفيه العلمي "الشهيد أوكيل أعمر" بالأخضرية، و كذا الملعب الاولمبي رابح بيطاط مع توزيع مقررات الاستفادة من انجاز ملاعب بلدية.

للتذكير، قال السيد الوزير إنه "سعيد جدا بإعلان رفع التجميد عن بعض المشاريع ، بما في ذلك بناء مسبح بطول 25 مترا ، وقاعة رياضية ، وإعادة تأهيل مصاعد التزلج ، الأمر الذي سيؤدي إلى المساهمة في الترويج للعديد من الرياضات بما في ذلك التزلج والرياضات الجبلية ". …… مضيفا....."ستعطي مصاعد التزلج هذه دفعة جديدة للسياحة وكذلك التنمية الاقتصادية المحلية في البويرة".

كما أعرب السيد الوزير خلال زيارته إلى تيكجدة عن ارتياحه "للتقدم الملحوظ الذي أحرزه قطاع الرياضة في البويرة على صعيد رعاية الشباب والرياضيين".

واستكمالاً لزيارته ، زار السيد الوزير مركز "الشهيد عقيل عمر" الترفيهي العلمي بالأخضرية ، وكذلك ملعب رابح بيطاط الأولمبي ، وأعلن أنه سيتم إجراء دراسة لتأهيل الملعب مع توزيع القرارات للاستفادة منها. بناء الملاعب البلدية.

كما شدد السيد الوزير على "أننا قمنا أيضا بإدراج عمليات أخرى من بينها دراسة ومراقبة وإنشاء حوض سباحة شبه أولمبي في سوق لخميس (غرب البويرة) وأربعة ملاعب قريبة في البويرة".

 

  

  

  

  

                                                                   

  

  

  

  

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار