تنس الطاولة- تمكن اللاعبان سامي خروف و محمد سفيان بوجاجة من احراز الميدالية الذهبية في الالعاب الافريقية بالرباط و هزم مصر 3 بنتبجة -2 في اللقاء  النهائي الذي جرى بالقاعة متعددة الرياضات مولاي الحسن.

 

 تنس الطاولة

ان هذا الانتصار الجزائري بالنسبة للرجال و الانتصارالنيجيري النسوي قد قضى على السيطرة المصرية ذكور و اناث في المنافسات الافريقية لتنس الطاولة.

جاء هذا الانتصار المزدوج ل خروف و بوجاجة   بعد النتائج التي حققها  خلال تصفيات هاته المنافسة، انطلاقا من16/1 النهائي حيث واجها الثنائي المزدوج الارييرس ميكائيل جويل و تكل ارفم، يليه 8/1 النهائي اين واجها كل من شان يوك و فو بالولال من جزر الموريس. اما في الربع النهائي فقد واجها ديامونقانا جو و كاسا جديون من غونقو الديمقراطية.

و في النصف النهائي تغلبا على النيجيريين توريولا اوماتايو و احمد محمد جمال   و بذلك وصلا الى النهائي و تحصلا امام الفريق المصري على الميدالية الذهبية .و عليه، عادت الميدالية البرونزية لكل من نيجيريا و تونس و يحتفظ الفريق المصري على الميدالية الفضية .

 ألعاب القوى 

ألعاب القوى - حصد المنتخب الجزائري لألعاب القوى ثلاث ميداليات منها ذهبيتان و فضية واحدة, عقب مسابقات اليوم الثاني لألعاب القوى للألعاب الإفريقية-2019 التي جرت يوم الثلاثاء  27 اوت 2019 بالرباط.

و كانت ميداليات المعدن النفيس من نصيب الاختصاصي في العشاري العربي بورعدة الذي أنهى المسابقة بمجموع 7318 نقطة و أمين بوعناني في سباق 110 م/حواجز في ظرف (13 ثا 60) بينما نال الميدالية الفضية ياسر محمد تريكي في الوثب الثلاثي بقفزة قدرها (71ر16 م).

وسيطر بورعدة على مسابقتي القفز بالزانة (60ر4 م) و رمي الرمح (69ر59 م) حيث تقدم في الترتيب العام كل من المصري مصطفى رمضان  ب (7099 نقطة) و المغربي مروان قسيمي  ب (6607 نقطة).

 

  الكرة الطائرة (رجال)

الكرة الطائرة (رجال) - تغلب المنتخب الجزائري للكرة الطائرة رجال على نظيره المصري بنتيجة 3-0 لحساب الجولة الثالثة لدورة كرة الطائرة للألعاب الإفريقية جمعت بينهما بسلا (المغرب).

هذا الفوز هو الثاني للخضر بعد المسجل أمام المغرب (3-1) مقابل هزيمة واحدة أمام الكاميرون (0-3).وفي وقت سابق من اليوم تغلب الكاميرون على نيجيريا (3-0). 

رفع الاثقال- تمكن الرياضي الجزائري نافع سرياك من احرازه الميدالية البرونزية في وزن (73 كغ) للألعاب الافريقية و ذلك في المنافسة التي جرت يوم الثلاثاء 27 اوت 2019. و قد احتل نافع سرياك المرتبة الثالثة بعد كل من المصري (183 كغ) و التونسي (153 كغ).

كما تحصلت الجزائرية مريم ندى بن ميلود في اليوم الاول لمجريات منافسة رفع الأثقال على 3 ميداليات برونزية في وزن (55 كغ) حيث تمكنت من رفع الوزنين 62كغ و 86 كغ بمجموع 148 كغ.