قام وزير الشباب و الرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، رفقة ممثلي السلطات المحلية الولائية على رأسهم والي ولاية الأغواط ،السيد عبد القادر البرادعي،  يومي 22 و 23 أكتوبر 2021، بزيارة عمل و تفقد قادته الى ولاية الاغواط.

استهل السيد الوزير زيارته الميدانية بتدشين قاعة متعددة الرياضات تسع 1000 مقعدا حملت اسم المجاهد "محمد نبق" و ذلك ببلدية قصر الحيران.

 بعدها تفقد السيد الوزير مشروع إنجاز المسبح نصف الأولمبي بالبلدية المسُجل سنة 2012 وشمله التجميد سنة 2013 بسبب سياسة ترشيد النفقات، استغل السيد الوزير تواجده في المنطقة و التقى مع ممثلي الأندية َ والجمعيات الرياضية بالبلدية حيث طلبت هذه الأخيرة تسجيل مشروع ملعب كرة قدم جديد مع  تواجد أربعة أندية تنشط في مختلف الأقسام، الامر الذي سيتم تدارسه قريبا حسب ما وعد به السيد الوزير.

ومن مسبح ''سعد لاغا'' ببلدية الأغواط اعطى السيد الوزير  إشارة استئناف النشاطات الرياضية المتعلقة بالمسابح بعد غلقها لمدة فاقت 18 شهرا بسبب تفشي جائحة فيروس كوفيد 19 المستجد.

أكد السيد الوزير الى أن عودة النشاطات الرياضية ارتبطت بعودة الشروط الصحية سيما بعد حملة التلقيح التي عرفتها مجمل ولايات الوطن مع ضرورة تقديم بطاقة التلقيح .

 في يومه الثاني ، اشرف السيد الوزير على الافتتاح الرسمي للسنة الكشفية2021 /2022، وذلك رفقة رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، القائد العام الكشافة الإسلامية الجزائرية، السيد عبد الرحمان حمزاوي، وبحضور السلطات المحلية الولائية.

و قد أكد السيد الوزير بالمناسبة أن السنة الكشفية الجديدة تحظى برعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مشيرا أن الكشافة الإسلامية الجزائرية تعتبر واحدة من أهم الجمعيات الوطنية التي تحظى باحترام الجميع منذ نشأتها باعتبارها شريكا أساسيا في كل التظاهرات الشبانية و الرياضية ، وتعتبر قاطرة الحركة الشبانية في الجزائر.

وأوضح السيد الوزير أنه وجه تعليمات لمديري قطاعه لإبرام اتفاقيات مع المحافظات الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية تقضي بتبادل النشاطات ، إضافة إلى تسخير هياكل القطاع المتواجدة عبر مختلف البلديات من أجل إعادة بعث النشاط الكشفي بشكل أكثر توسعا .

و على هامش افتتاح هذه السنة الكشفية الجديدة ،عقد السيد الوزير لقاءا جمعه بممثلي الجمعيات الشبانية و الرياضية بمقر الولاية ، بعدها انتقل إلى مركز الترفيه العلمي، أين اطّلع على معرض تضمن مختلف النشاطات الشبانية .كما استمع لانشغالات الشباب مؤكدا التزامه  بالتكفل بها ، قبل أن يعلن عن تنظيم ملتقى وطني للرصد الفلكي بولاية الأغواط في وقت لاحق .

 

  

  

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديوهات 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار