فاز الفرنسي بول هينيكين (نيس ميتروبول كوت دازور) بالنسخة الـ23 من طواف الجزائر-2023 ، في نهاية المرحلة العاشرة والأخيرة التي فاز بها أمس في تيزي وزو الجزائري يوسف رقيقي (تيرينغانو بوليجون) ) ، وهو ثالث فوز له خلال هذه الدورة.

هذه المرحلة الأخيرة التي ربطت ما بين بجاية وتيزي وزو على طريق جبلي بطول 122 كلم ، مروراً بأصعب نقطة في هذه المرحلة النهائية وهي ممر لقصر بطول 11 كلم ، حيث تمكن ثلاثة دراجين و يتعلق الامر بالجزائريين أسامة ميموني وخالد منصوري إلى جانب الإريتري أيوب ميتكل ، الذين تمكنوا من الانفراد بالمقدمة بفارق ثوانٍ قليلة عن مجموعة القميص الأصفر المكونة من 29 دراجا.

هذه المجموعة المكونة من حوالي عشرين دراجا بقيادة فريق نيس ميتروبول ، التي عرفت كيف تقفل السباق لضمان تتويج الشاب هينيكين ، انضمت للقافلة المنفصلة عند الهبوط المؤدي إلى تيزي وزو عبر المناطق المشجرة لياكوران.

وفي محاولة أخيرة على بعد 20 كلم من خط النهاية ، أخذ الجزائري أيوب فركوس من مجد القرارة ، الخامس في التصنيف العام على بعد 11 ثانية من المتصدر ، تقدم بما يصل إلى 30 ثانية قبل أن يلحق باقي القافلة.

في نهاية السباق ، فاز يوسف رقيقي (33 سنة) ، المتوج من قبل عندما وصل الطواف في 2018 في تيزي وزو ، وحسم الامر امام القافلة، محققا انتصاره الثالث في طواف -2023، والثامن للدراجين الجزائرين في طبعة-2023 بعد الأربعة التي حصل عليها الفائز بالقميص الأخضر ، حمزة ياسين من منتخب الجهوي مدار ، يضاف إليها ذلك المحقق من زميله نسيم سعيدي.

في نهاية هذه المرحلة العاشرة والأخيرة ، احتفظ الفرنسي بول هينكين بقميصه الأصفر للصدارة  في التصنيف العام ليتوج بطواف الجزائر في ظرف (26سا 42:35)، وأيضًا بالقميص الأبيض لأفضل أمل(أقل من 23 سنة) .

من جهته ، احتفظ الإريتري يماني داويت بالقميص المنقط لأفضل متسلق ، فيما توج فريق مجد القرارة بجائزة أفضل فريق في الدورة.

شاركت 12 جولة في طواف الجزائر -2023 و هي: الجزائر (البلد المضيف)، فرنسا، ألمانيا ، إيطاليا ، تركيا ، هولندا ، رومانيا ، إريتريا ، العراق ، تونس ، ماليزيا ، وسلطنة عمان.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار