أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس عن مشروعه الرامي إلى إنشاء 16 اكاديمية تكوين موجهة للمواهب الشابة وذلك عبر مختلف ولايات الوطن.

وجاء في بيانها أن:" المكتب الفدرالي للفاف، قد كلف المدير الفني الوطني مصطفى بسكري بإعداد دراسة خاصة حول خطة تكوين موجه للفئات الشابة، وذلك بالاعتماد على المنشآت المتوفرة التابعة لقطاع الشباب والرياضة وبجمع كل الوسائل اللازمة لتنفيذ مثل هذا البرنامج الطموح".

كما أوضحت الهيئة أنه في مرحلة أولى، قامت المديرية الفنية بالتنسيق مع الاتحاد بجرد وتحديد عدة مواقع يمكنها استقبال الاكاديميات الـ 16 عبر مختلف الولايات بما فيها ولايات الجنوب، الأمر الذي من شأنه أن يوسع من مساحة الكشف والتنقيب عن المواهب الشابة عبر مختلف مناطق الوطن والذين سيتم توجيههم لمختلف هذه الاكاديميات.

 وفي هذا الاطار، لإن الفاف سوف ستستفيد- في تجسيد هذا المشروع - ليس فقط من مرافقة كل من وزارة الشباب والرياضة ومجمع سوناطراك إنما أيضا من مديرية التطوير على مستوى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) و التي أعربت عن اهتمامها بمثل هذه المشاريع "، مشيرة أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، جهيد زفيزف، قد  تلقى الدعم المطلق من قبل الهيئة العالمية من أجل  الشروع في بعث هذا البرنامج التكويني الشاسع الممتد على المديين المتوسط  والبعيد و الذي سيؤطره كفاءات عالية".

ومن جهة أخرى، ستحظى الرياضة المدرسية أيضا بهذا التطوير والذي توليه المديرية الفنية الوطنية وكذا الاتحاد أهمية واضحة خاصة بعد اعلان الكونفدرالية الافريقية (كاف) عن تنظيم منافسة قارية على مستوى المناطق.

 وفي هذا الاطار وتحسبا للدورة الثانية من دورة اتحاد شمال افريقيا للرياضة المدرسية، اطلقت المديرية الفنية بطولة في شكل منافسة كأس تخضع للإقصاء المباشر.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار