ينظم المركز الوطني للطب الرياضي ، يوم السبت 11 مارس بفندق الأوراسي (الجزائر العاصمة) ، الندوة الخامسة للطب الرياضي حول موضوع "الإصابات الرياضية : من الوقاية إلى الشفاء" ،حسب ما علم لدى مدير المنشأة.

ينظم هذا الحدث العلمي والطبي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، وسيشمل العديد من التدخلات التي سيقدمها على وجه الخصوص أساتذة بارزون في الطب  خلال هذه الندوة. كما سيقام أربع ورشات عمل.

وقال مدير المركز ، توفيق بوزرورة ، لوكالة الأنباء الجزائرية : "إن المجلس العلمي للمجلس الوطني للعلوم الطبية حدد الاختصاصات التي ستتم مناقشتها خلال هذه الندوة ، مع الموضوعات الحالية التي سيتم بحثها من قبل المختصين" ، مضيفًا أن: "إصابة العضلات الحادة من أوتار الركبة عند الرياضيين ، ألم العانة ، صحة العظام والنشاط البدني ، عدم انتظام ضربات القلب واللياقة البدنية للرياضي ، الجلطة الوريدية بعد الإصابة الرياضية ، كسر الزورقي عند الرياضيين والأخبار حول عدم الاستقرار الأمامي للكتف "، كلها موضوعات مدرجة في البرنامج العام للندوة التي ينبغي أن تستقطب أخصائيين بارزين ".

ستركز ورشات العمل على المواضيع التالية : المعالجة  وعلم النفس  والتصوير الطبي والعلاج الطبيعي.

أصبح المركز الوطني للطب الرياضي ، أحد المؤسسات الصحية الرياضية الاستراتيجية في قطاع الشباب والرياضة ، منذ إطلاقه في نهاية عام 2008 ، وجهة أساسية للرياضيين الجزائريين ورياضيي النخبة والعالية الباحثًين عن لياقة حقيقية قبل كل بداية موسم ، وخاصة عند الاقتراب من الاستحقاقات الرياضية الدولية الكبرى بما في ذلك الألعاب الأولمبية وبطولات العالم ...

هذا المركز هو مركز الطب الرياضي الوحيد على المستوى الوطني، باستثناء بعض الفروع التي لم تصل بعد إلى الدرجة المطلوبة من التقدم، و صار تزايد عدد الأشخاص الذين يرتادونه عامًا بعد عام ، مما يخلق ضغطًا قويًا على الطاقم الطبي.

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار