انهزم الفريق الوطني الليلة الماضية في دوالا بهدف مقابل صفر أمام نظيره غينيا الاستوائية (الشوط الأول 0-0) ، في مباراة اليوم الثاني (المجموعة الخامسة) من كأس أمم إفريقيا المتواصلة فعالياتها في الكاميرون.

و سجل هدف المباراة إستيبان أوبيانغ (71').

لم تكن الإرادة ولا التصميم ولا خبرة الثعالب كافية لكي تخرج الجزائر منتصرة من هذه المواجهة الأولى بين الفريقين. على الرغم من أن الجزائر تمكنت من تسجيل هدفين في هذه المباراة إلا أن هدفي بونجاح (23') وبلايلي (82') شابهما موقف تسلل ، وبالتالي تم إلغاؤهما.

إلى جانب هذه الهزيمة المفاجئة بمناسبة لقاء الجزائر - غينيا الاستوائية ، فإن خسارة الثعالب الليلة الماضية تتناغم أيضًا مع انقطاع هذه السلسلة المذهلة للــ 35 مباراة دون هزيمة في جميع المنافسات. لذلك لن يتجاوز الخضر، في الوقت الحالي، الرقم القياسي العالمي الذي تحوزه إيطاليا بـ 37 مباراة.

فوز ثمين سمح لغينيا الاستوائية بالاحتلال بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة لوحدها  برصيد 3 نقاط ، خلف كوت ديفوار (أربع نقاط) وقبل سيراليون (نقطتين) ، فيما تجد الجزائر حاملة اللقب نفسها في المركز الأخير. ، بنقطة واحدة.

يتحتم على محاربي الصحراء المتواجدين في ذيل مجموعتهم (نقطة واحدة) ، ضرورة الفوز بمباراتهم المقبلة المقررة يوم الخميس المقبل (20سا00) ضد كوت ديفوار ، على امل المشاركة في الدور القادم.