نجح رافع الأثقال الجزائري أحمد حاج بيور (-49 كلغ) من قطع تذكرة التأهل لأولمبياد طوكيو للذوي الاحتياجات الخاصة (24 أوت -5 سبتمبر) ، وذلك بفضل المركز السادس في منافسات النسخة 11 من كأس العالم فزاع لرفع الأثقال لهذه الفئة ، اليوم السبت في دبي (الإمارات العربية المتحدة).

رفع الحاج بيور عتبة 147 كلغ مما سمح له بالارتقاء من المركز 10 إلى 7 في التصنيف العالمي ، وهو ما يعني التأهل للألعاب البارالمبية في طوكيو. والتي سيطر عليها الأردني عمر كرادة في فئة -49 كلغ برفع لقضيب وزنه 175 كلغ.

وعند السيدات ، حطمت سميرة غريوة (-41 كلغ) الرقم القياسي الجزائري برفعها عارضة بــ 84 كلغ ، محسنة بذلك ترتيبها العالمي بمركزين ، حيث أصبحت الآن في المركز التاسع ، لكنها ما زالت تنتظر التأهل لموعد طوكيو ، حيث سيتأهل الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي لدورة الألعاب البارالمبية.

غدا الأحد ، سيشهد دخول زعيم رفع الأثقال الجزائري حسين بتير (-65 كلغ) في المنافسة ، الذي سيحاول الحفاظ  على مركزه الخامس في العالم الذي سيسمح له بالمشاركة للمرة الثانية على التوالي في طبعة الألعاب البارالمبية.

يشارك أكثر من 260 رافع أثقال من كلا الجنسين ، يمثلون 60 دولة من بينها 12 إفريقيا ، في النسخة الـ11 من بطولة كأس العالم فزاع ، والتي ستُعرف في نهايتها القائمة النهائية للرياضيين المتأهلين  للموعد الياباني.