تأسف الناخب الوطني لفريق أقل من 18 سنة، مراد سلاطني لنقص المباريات الودية التحضيرية، تحسبا لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022"، حسبما افاد به الاتحاد الجزائري (فاف) اليوم الاربعاء على موقعه الرسمي. 

وصرح المدرب في حوار خص به الفاف: " برمجنا ما بين 15 و 20 مقابلة دولية وفي آخر المطاف كان لدينا الحق في مباراة ودية واحدة بإسبانيا وهذا لايكفي لمنتخب يحضر لمنافسة دولية ".

ويأتي قرار اختيار فئة اقل من 18 سنة، ضمن إستراتيجية المديرية الفنية الوطنية تحسبا لمنافسات على المدى المتوسط (2025)، حيث ستكون هذه الفئة معنية بالمشاركة في عدة دورات كبرى، على غرار الألعاب الرياضية الإسلامية بتركيا 2022 والألعاب العربية للشباب بمصر 2022 أيضا.

وأجرى الفريق الوطني لاقل من 18 سنة مؤخرا، تربصا تحضيريا (25 - 29 أبريل) بالمركز الوطني التقني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة)، وصفه سلاطني " بالإيجابي".

وأضاف المدرب الوطني : "ركزنا في تدريباتنا على وسط الميدان واللعب في العمق نحو المهاجمين وهو استئناف للعمل الذي بدأنا فيه في التربص السابق والمتعلق بالتنشيط الهجومي، من حارس المرمى حتى المهاجمين. طبقنا هذا عبر مواجهة ودية وقد جرت بصفة جيدة ".

ويخوض خضر أقل من 18 سنة التربص المقبل ابتداء من 24 ماي الى 8 جوان وهو " ما قبل الأخير قبل بدء المنافسة الذي سيجري بكل المجموعة المعنية بالألعاب. ويتوجه الفريق الى وهران في 12 جوان.