عيِن العداء الدولي السابق عيسى جبير سعيد قرني مسؤولا عن القرية المتوسطية، تحسبا للنسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستحتضنها وهران الصيف المقبل، حسب ما علم اليوم من اللجنة المنظمة للحدث.

سعيد قرني (45 سنة) ، اختصاصي سباق 800 م، يملك في سجله لقب واحد في بطولة العالم وثلاثة ألقاب في البطولة الإفريقية، وهو أيضا صاحب الرقم القياسي الجزائري السابق في 800 م بتوقيت قدره 1 د43 ثا09 جزء لكنه تحطم من طرف توفيق مخلوفي.

وستكون القرية المتوسطية، التي اكتملت أشغالها بنسبة 100 %، في انتظار الانتهاء من تجهيزها مقرا لإقامة الرياضيين ومرافقيهم خلال الموعد  المتوسطي (25 جوان -6 جويلية).

وتضم القرية المتوسطية المقترحة للتصنيف ضمن فئة 3 نجوم جناحا للإقامة يتوفر على 4300 سرير و5 مطاعم بطاقة خدمة إجمالية تقدر بـ 2500 وجبة في نفس الوقت وعددا من الميادين والقاعات الرياضية ومركز صحي وفضاءات للأنشطة التجارية ومسرح للهواء الطلق ومرافق خدماتية أخرى و236 كاميرات مراقبة.

للتذكير، كانت السلطات الولائية لوهران قد انتهت مؤخرا من الإجراءات الإدارية والقانونية لإنشاء مؤسسة عمومية اقتصادية محلية بعد مصادقة المجلس الشعبي الولائي على هذا المشروع في فترة سابقة من السنة الجارية و التي ستكلف بتسيير القرية المتوسطية واستغلالها في ترقية النشاط السياحي بوهران خاصة في مجال سياحة المجموعات الكبيرة بالنظر إلى حاجة الولاية إلى مثل هذه المرافق السياحية التي يزداد الإقبال عليها خاصة في موسم الاصطياف.