شكلت التغطية التلفزيونية لمختلف المنافسات الرياضية للطبعة الــ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران الصائفة المقبلة محور اجتماع ترأسه الوالي بحضور المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري شعبان لوناكل، حسبما أفادت به يوم الثلاثاء مصالح الولاية.

وأكدت هذه الاخيرة بأن هذا الاجتماع قد عقد مساء أمس الاثنين بمقر الولاية وبمشاركة بعض من مدراء الهيئة التنفيذية وممثلي اللجنة المحلية المنظمة للألعاب، تعهد والي وهران سعيد سعيود ''بتسخير كل الإمكانيات وتوفير جميع الظروف والشروط المطلوبة، وذلك بالعمل على توفير جو لائق يسهل مهام الفرق التصويرية للعمل بطريقة احترافية''.

وتولي لجنة التنظيم أهمية بالغة للنقل التلفزيوني لفعاليات هذا الموعد المتوسطي سيما وأن دفتر الشروط الذي وضعته اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط ينص على ضمان نقل مباشر لفعاليات التظاهرة الرياضية لمدة لا تقل عن 80 ساعة وبتقنية عالية.

وأكد محافظ الألعاب المتوسطية، محمد عزيز درواز، في تصريح سابق لوأج عن تسجيله لتأخر ملحوظ في تحضير هذه الألعاب من الجانب التكنولوجي الذي له صلة بالتغطية  التلفزيونية وهو التأخر الذي تسعى الأطراف المتدخلة إلى تداركه منذ عدة أسابيع.

يذكر أن وفد اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية كان قد أكد أثناء الملتقى الذي عقد بوهران في ديسمبر الماضي على ضرورة إيلاء التغطية التلفزيونية أهمية بالغة لضمان نجاح الحدث المتوسطي.

للتذكير، تحتضن الجزائر لثاني مرة في تاريخها هذا الحدث بعدما استضافت الطبعة السابعة في 1975 بالجزائر العاصمة كما ستكون عاصمة المتوسط من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.