يرتقب الشروع في عمليات إعادة تهيئة إضافية بملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران خلال شهر ماي المقبل تحسبا لاحتضان المدينة الطبعة الــ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، حسب ما علم يوم الاثنين الفارط لدى المديرية المحلية للشباب والرياضة.

و حسب ذات المصدر فإن هذه الأشغال تهدف إلى رفع بعض التحفظات التي أشار إليها المندوب التقني للاتحادية الدولية- فيفا-، الجزائري توفيق قريشي، خلال زيارة المعاينة التي قادته مؤخرا إلى مختلف الملاعب المعنية باستضافة دورة كرة القدم للموعد  المتوسطي.

وفضلت المديرية المحلية للشباب والرياضة تأخير العمليات المبرمجة لرفع التحفظات المعنية إلى غاية ماي المقبل حتى لا تؤثر على الفريق المحلي مولودية وهران الذي يستقبل منافسيه برسم بطولة الرابطة الأولى بملعب الشهيد أحمد زبانة.

وسبق للمديرية أن قامت بعدة عمليات لعصرنة الملعب وذلك تحسبا للألعاب المتوسطية، التي برمجت لاحتضان عدة مباريات في إطار دورة كرة القدم ، سيما المباراة النهائية من المسابقة التي خصصت لفئة أقل من 18 عاما.

ومن بين العمليات التي استكملت على مستوى هذا الملعب تنصيب شاشة عملاقة، فضلا عن تركيب ستة أبواب إلكترونية مؤخرا.

كما تم تعيين إلى جانب هذا الملعب ثلاثة مرافق كروية أخرى لاستضافة مباريات كرة القدم الخاصة بالموعد المتوسطي المقررة ما بين 25 جوان و 5 جويلية 2022، وهي الملعب الأولمبي الجديد 40.000 مقعد بوهران وملعب مرسى الحجاج الجديد الذي يتسع لــ5.400 متفرج، وكذا ملعب سيق الجديد (معسكر) والذي تقدر طاقة استيعابه بـ20.000 مقعد.