تقرر إلغاء زيارة لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي كانت مقررة منتصف أكتوبر المقبل إلى وهران تحسبا لتنظيم المدينة للطبعة الــ19 للألعاب المتوسطية حسب إعلان للهيئة المحلية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية الجهوية.

و أوضح ذات المصدر بأن هذا القرارقد تم اتخاذه خلال اجتماع استثنائي عقدته مؤخرا اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية على خلفية "الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بتفشي فيروس كوفيد-19"، مضيفة أنه قد تقرر تعقيبا على ذلك "إلغاء كل الاجتماعات التي كانت مقررة سابقا بوهران بخصوص التحضيرات للموعد المتوسطي".

ولنفس السبب أيضا تقرر انعقاد الجمعية العامة للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط في 14 أكتوبر المقبل بتقنية التواصل المرئي عن بعد بعدما كانت مقررة بحضور جميع أعضائها  حيث سيترأسها الجزائري عمار عدادي و التي سيكون آخر موعد له فيها هو الذي ستنتهي عهدته على رأس اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية في أعقاب الجمعية العامة المقبلة.

من جهة أخرى ، فإن الندوة الخاصة بتنظيم وهران للألعاب المتوسطية  التي كانت مبرمجة من قبل اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية بحضور أعضائها ستعقد في تاريخ لاحق "حالما تسمح به الوضعية الصحية للجزائر و إلا فإنها ستجري بتقنية التواصل المرئي عن بعد"حسب ما تم الإشارة له ، مضيفا أن القرار النهائي سيتم اتخاذه من طرف اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية في الأيام القليلة القادمة.

للتذكير فإن لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية للألعاب التي يرأسها الفرنسي برنار أمسلام قامت بعدة زيارات إلى وهران لمتابعة عن قرب الاستعدادات الخاصة بالموعد الرياضي لكنها أوقفت منذ تفشي وباء كوفيد-19 في بداية عام 2020 لتكتفي باجتماعات دورية مع لجنة التنظيم المحلية بتقنية التواصل المرئي عن بعد.

و أجلت الألعاب التي تحتضنها الجزائر لثاني مرة في تاريخها بعد دورة 1975 بالجزائر العاصمة إلى صائفة 2022 (25 جوان-5 جويلية) بعدما كانت مقررة في نفس الفترة من السنة الحالية 2021 بسبب الأزمة الصحية العالمية.