أطلقت لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022) مسابقة لاختيار أحسن نغمة خاصة بالطبعة ال 19 للتظاهرة يوم الاربعاء.و أشارت هذه اللجنة ان:" على المرشحين ارسال ملفاتهم كاملة ، قبل تاريخ 10 جوان في منتصف الليل بالبريد الالكتروني  و الطي يحمل موضوع "مسابقة نغمة الالعاب المتوسطية وخران 2022" للعنوان التالي: " عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.".

كما اوضحت اللجنة بان : " المشاركة في المسابقة مجانية ولا تلزم المعنيين دفع رسوم معينة، مضيفة :"بأن المسابقة مفتوحة لكل شخص معنوي أو طبيعي بالغ ( 18 سنة على الاقل يوم الاعلان عن تاريخ المسابقة) من جنسية جزائرية، مقيم أو غير مقيم محترف أو هاوي.

و فيما يخص التفاصيل التقنية للنغمة،اوضحت اللجنة على أن يجسد العمل المشارك وصفا ثقافيا دقيقالوهران و الجزائر او المتوسط ، على ان لا تتجاوز النغمة دقيقة واحدة و لا تقل عن 20 ثانية "، و ان تكون النغمة الموسيقية ممكن عزفها في حلقة".

كما يمكن للمترشحين استعمال كل الالات الموسيقية إلا انه يشترط أن يكون العمل أصليًا وغير منشور ولم يتم إنتاجه أو نشره أو استخدامه من قبل ، مضيفًا أنه يمكن تنقيح العمل الفائز من قبل الفريق الفني لـلجنة المنظمة بالتعاون مع الفائز".

ستعلن لجنة التحكيم ، المكونة من محترفين من المجال الموسيقي والفني وكذلك أعضاء اللجنة المنظمة  عن اسم الفائز في 21 جوان 2021 ، وفي حالة تساوي بين عملين أو أكثر ، يتوجب على رئيس لجنة التحكيم تعيين الفائز.