تحت الرعاية السامية لوزير الشباب و الرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، نظم المركز الوطني لطب الرياضة يوم السبت 11مارس 2023 بفندق الأوراسي الملتقى الوطني الخامس لطب الرياضة، المعنون تحت شعار "الإصابة الرياضية من الوقاية إلى العودة"، و ذلك في إطار سلسلة اللقاءات، التي دأب المركز الوطني للطب الرياضي على تنظيمها .

شارك  في هذا الملتقى  خبراء ومختصون فيزيائيون في إعادة التأهيل الحركي, الصورة الطبية, رؤساء مصالح في مصلحة القلب والشرايين، إلى جانب أطباء منتمين لمختلف الاتحاديات الرياضية الوطنية والأندية ومديريات الشباب والرياضة الولائية.

و قد سلط المشاركون خلال هذا الملتقى، الضوء على إشكاليات طبية تخص العديد من المواضيع، كالإصابة العضلية، امتداد الأوردة بعد قراءة معطيات أجهزة،  التصوير ذي التردد المغناطسي ( اصابة الركبة) ، الصورة الطبية  ( الكاحل) ، الأشعة،  تخطيط أوعية وشرايين القلب، التكفل النفساني بالرياضيين, التقنيات الحديثة في التأهيل الحركي والفيزيائي, الصرع ورياضة المستوى العالي وغيرها.

وفي مداخلته في أشغال هذا اللقاء، صرح السيد الوزير أن " هذا الموضوع  حساس ومرتبط بميدان يحتاج إلى الكثير من الدقة والاحترافية" وعليه - كما أكد- ينبغي أن تكون هناك  مرافقة للأطباء وتكوينهم ورسكلتهم. نسعى لتطوير هذا الميدان". وكشف بالمناسبة، عن "فتح  -خلال السنة الجارية- 2023 - عبر ربوع الوطن  مراكز جهوية في الطب الرياضي وأخرى ذات مهام متعلقة بمكافحة المنشطات (..) بمعنى خلق جو مثالي للمنظومة الرياضية من اجل التكفل الجيد بالرياضيين المصابين خاصة ونحن مقبلين على الكثير من الاستحقاقات الرياضية".

 كما أكد السيد الوزير على ضرورة السهر على المرافقة الصحية والنفسية للرياضيين في كل مراحل التحضير والمنافسات.

 

  

  

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار