قام وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، رفقة الوفد المرافق له والسلطات المحلية، يوم الإثنين 17أكتوبر 2022، بزيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية تمنراست.

استهل السيد الوزير زيارته بالإشراف على مراسم الدخول المهني دورة أكتوبر 2022، معلنا بالمناسبة أنه سيتم إنشاء اتحادية رياضية خاصة بالتكوين المهني.

ضم برنامج هذه الزيارة التفقدية معاينة و تدشين عدة منشئات ابرزها قاعة متعددة النشاطات وقاعة متعددة الرياضات 500 مقعد بحي السلام بمدينة تمنراست، و التي تضاف إلى عديد المنشآت الرياضية المتوفرة ببلديات الولاية حيث نجد بها ثلاث قاعات متعددة الرياضات وأربعة ملاعب كرة قدم وخمسة مسابح جوارية مغطاة وثماني مسابح ترفيهية ، و35 ملعب جواري كما تزخر الولاية بمركز ترفيهي علمي وأربع بيوت للشباب وثلاث دور الشباب ، إلى جانب 68 جمعية شبانية وثلاث رابطات، و29 نادي لكرة القدم وخمسة أندية في كرة اليد وغيرها.

على هام هذه الزيارة ايضا، أشرف السيد الوزير على إعطاء إشارة انطلاق قافلة طبية بمختلف التخصصات نحو مناطق الظل بمنطقة “ترهنانات” و “تاقمارت”، ودشن بقرية أوتول ( 20 كلم شمال تمنراست) قاعة متعددة الأنشطة التي اطلع فيها على مختلف أجنحتها ، حيث شدد على أهمية ربط هذه المنشأة الجديدة بشبكة الإنترنت لضمان استغلالها من قبل الشباب. كما شارك السيد الوزير بوقفة ترحم على ارواح شهداء مظاهرات 17 اكتوبر 1961 بفرنسا وذلك في اطار الاحتفالات باليوم الوطني للهجرة

و الإذاعة المحلية بولاية  تمنراست، اعلن السيد الوزير انه سيتم قبل نهاية شهر نوفمبر تنظيم لقاء وطني لإصدار قانون لتنظيم الفعل الشبابي والذي سيضم كل الفاعلين المعنيين الناشطين في بيئة عمل الشباب من مخابر جامعية و منظمات و جمعيات شبانية ناشطة و التي ستكون طرفا  في إصدار القانون الخاص بالشباب و الذي من شأنه تنظيم الفعل الشبابي.

وبعد أن أبرز الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لفئة الشباب من خلال حرصه على توفير كل الإمكانيات اللازمة له، ذكر السيد الوزير بإنشاء المجلس الأعلى للشباب الذي يعكس تصور رئيس الجمهورية في مساعي مرافقة أداء الشباب.

كما صرح السيد الوزير بان الرياضة هي أخلاق وسيتم العمل على استكمال أخلقة الرياضة وبسط القانون داعيا في هذا الصدد، كل الاتحاديات الرياضية أن تنشط في إطار احترام القوانين.

من جهة أخرى أعلن السيد الوزير بأنه سيتم توزيع حافلات بالولايات الجنوبية لتمكين الفرق الرياضية من التنقل للمشاركة في مختلف المنافسات الوطنية والجهوية.

كما و اصل السيد الوزير زيارته التفقدية في يومها الثاني، حيث دشن منشآت اخرى  تابعة للقطاع ببلدية تاظروك أين صرح "أنه سيتم إعادة بعث مشروع المركز الوطني لتحضير الفرق الوطنية بمنطقة تاظروك التي تتميز بموقعها الجغرافي على ارتفاع يفوق 1.800 متر فوق سطح البحر، مما سيساهم في ترقية الحركة الرياضية محليا ووطنيا".

وأشار السيد الوزير الذي كان مرفقا برئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية السيد عبد الرحمن حماد أنه سيتم استكمال ما تبقى من أشغال هذا المركز، سيما بعد الإنتهاء ومنذ فترة من أشغال القاعة كليا وكذا مضمار ألعاب القوى.

في الاخير، تفقد السيد الوزير ببلدية تاظروك مضمار ألعاب القوى وأشرف على تدشين ملعب معشوشب لكرة القدم، كما صرح السيد الوزير أنه سيتم إنجاز إقامة للرياضيين ، مصحة ، مسبح للاسترجاع، ومرافق أخرى بهذه المنشأة المستقبلية ، مؤكدا بالمناسبة أن "السلطات العليا في البلاد عازمة على أن تجعل من تاظروك قطبا إفريقيا وجهويا لاحتضان كافة الأنشطة الرياضية".

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار