قام وزير الشباب والرياضة ، السيد عبد الرزاق سبقاق، يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، بزيارة عمل و تفقد قادته الى ولاية تلمسان، مرفوقا برئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، السيد عبد الرحمن حماد، والسيد أمومن مرموري، والي ولاية تلمسان، وكذا السلطات المحلية والأمنية الولائية.

  اعطى السيد الوزير خلال هذه الزيارة إشارة انطلاق فعاليات اليوم الأولمبي الذي شهد تظاهرات عديدة و استعراضات للرابطات و الجمعيات الرياضية للولاية إضافة لاستعراضات الفرق الفلكلورية المحلية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد الوزير ان الاحتفال بهذا اليوم الأولمبي هو مناسبة تسمح بترسيخ القيم الأولمبية لشبابنا مضيفا "في كل سنة تختار ولاية من أجل الاحتفال بهذه التظاهرة من تنظيم اللجنة الأولمبية الجزائرية من أجل تطوير القيم الأولمبية المبنية على احترام الروح الرياضية وتطوير القدرات.

كما جاء في تصريحاته "ان اللجنة الأولمبية الجزائرية و التي ترافق الحركة الرياضية الوطنية تسهر على ترسيخ القيم الرياضية العالية للشباب و التي تسمح بتكوين المواطنين.... و ان الاحتفال باليوم الاولمبي و الذي يحتفل به في 23 جوان من كل سنة من قبل كل اللجان الأولمبية في العالم قد أجل الى غاية 23 سبتمبر بسبب تنظيم الجزائر لألعاب البحر الأبيض المتوسط" مضيفا "ان الرياضة بالجزائر تعرف تغييرا للأحسن و ان الأداء  العالي و القدرات الفنية للرياضيين الجزائريين في مختلف الاختصاصات و التظاهرات العالمية ما هو الا دليل على العمل الدؤوب و الجماعي الذي يقوم به كل من النوادي، الرابطات، الاتحاديات ،الجمعيات و كذا اللجنة الأولمبية الجزائرية مع مرافقة وزارة الشباب و الرياضة".

 كما اعطى السيد الوزير إشارة انطلاق سباق لمسافة 3 كيلومترات خاص بكل الشرائح وهذا قبل حضوره لعرض قامت به 18 رابطة رياضية بولاية تلمسان والتي قدمت للسيد الوزير شروحات فيما يخص النشاطات الرياضية وكذا النتائج للرابطات المتخصصة.

في الاخير، أعطى السيد الوزير بالمسبح الأولمبي أحمد غازي إشارة الانطلاق لبدء البطولة الوطنية للغوص الحر التي تدوم يوميين و تخص 4 اختصاصات في السباحة و ذلك من تنظيم الاتحادية الجزائرية للإنقاذ و الإسعاف و نشاطات الغوص بمشاركة 56 رياضيا يمثلون 8 ولايات و هي: الجزائر، بليدة، عنابة، سكيكدة، تلمسان، وهران، المدية و الشلف.        

 

 

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار