أشرف وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، يومي 28 فيفري و01 مارس 2022 بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحّال على أشغال (الندوة الوطنية للإطارات)، بمشاركة الإطارات السامية على مستوى الدائرة الوزارية، وإطارات قطاع الشباب والرياضة على المستوى المحلي، والمدراء العامون ومدراء المؤسسات تحت الوصاية.

تمحورت هاته الندوة حول: ملف الإدماج المهني، والجمع بين الوظائف، ملف إعادة بعث دور الشباب وتحيين أدائها، ملف توسيع الممارسة الرياضية في أوساط الشباب. كما أسدى السيد الوزير في ختام الندوة توجيهات بضرورة الإلتزام والتكفل بالتوصيات التي انبثقت عنها في الآجال المحددة.

و قد أكد السيد الوزير خلال هذه الندوة أن الملاعب الجزائرية المعنية باحتضان مقابلات بطولة افريقيا للاعبين المحليين (شان-2023), المقررة بالجزائر من 8 إلى 31 يناير 2023, ستكون مهيئة حسب المعاير التي تطلبها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) والاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) قبل نهاية السنة، مصرحا ان ": ''هنالك معايير خاصة بالكاف والفيفا فيما يخص الأمور التقنية المتعلقة بالمنشآت الرياضة. حاليا يوجد لجان تقنية مشتركة بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم و وزارة الرياضة والتي تنتقل على المستوى المحلي لمتابعة المعايير المطلوبة لتطبيقها على مختلف الملاعب..... سنحاول أن نكون في الموعد من أجل أن تكون الملاعب مهيئة حسب المعاير الدولية قبل نهاية السنة''.

وأضاف السيد الوزير : ''هنالك ملاعب معنية بالموعد القاري تحدثت عنها مسبقا ولديها عمليات انجاز مسجلة وأخرى تحتاج إعادة تقييم للعمليات المخصصة لها. مؤخرا، ملعب عنابة تم اسناده لمؤسسة وطنية من أجل البداية في الأشغال تحسبا للموعد القاري".

كما تشمل الأشغال إصلاح وتنصيب ألواح إلكترونية أخرى خاصة بالإشهار وتجهيز الملعب بالمعدات الإلكترونية الضرورية الخاصة بضمان الدخول الإلكتروني وغيرهم من الخدمات العصرية المطابقة للمواصفات العالمية، حسب ما تمت الإشارة إليه.

بعدها، تطرق السيد الوزير الى ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة والذي سيحتضن لقاء السد المؤهل لمونديال قطر 2022 بين الجزائر والكاميرون في مارس المقبل, مؤكدا ''ببداية الأشغال حيث ان البعض منها ربما سيؤثر على سير اللقاء. ولهذا، المؤسسات التي ستتكفل بإسناد المشاريع، باشرت الأشغال التي لا تزعج سير المقابلة، قبل أن يتم استئناف البقية عقب اللقاء''.

 

 

  <

  

  

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار