تعزيزا للعلاقات الثنائية و تثمينا للتعاون المتبادل بين الجزائر و النيجر في مجال الشباب و الرياضة، قام وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق يوم الاحد 10 أكتوبر 2021، بزيارة عمل الى جمهورية النيجر، بدعوة من نظيره وزير الشباب و الرياضة لجمهورية النيجر السيد ادامو سيكو دورو.

تأتي هذه الزيارة تزامنا مع اجراء مباراة العودة التي ستجمع المنتخب الوطني الجزائري ومنتخب النيجر يوم الثلاثاء 12  أكتوبر2021 و ذلك ضمن تصفيات كاس العالم قطر 2022.

 خلال هذه الزيارة ، توجه السيد الوزير مع نظيره النيجيري،رفقة رئيس الاتحادية النيجيرية للمصارعة (التقليدية) و المندوب التقني الدولي للمصارعة الإفريقية إلى ساحة المصارعة التقليدية التي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في النيجر.

 و على هامش هذه الزيارة عقد السيد الوزير اجتماعا مع نظيره النيجيري تناول فيه الطرفين عدة محاور أهمها بحث سبل تطوير و تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الشباب و الرياضة إلى جانب طرح العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

في ختام زيارته لجمهورية النيجر،  جدد السيد الوزير دعوته لنظيره النيجيري للمشاركة في اجتماع وزراء الشباب و الرياضة الأفارقة المزمع انعقاده في شهر نوفمبر المقبل.

 

  

  

  

  

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار