اختتم وزير الشباب والرياضة، السيد عبد الرزاق سبقاق، زيارته التي قادته إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية بالتوقيع على "مبادرة أبوجا" مع نظرائه من نيجيريا، جمهورية مصر العربية و غانا.

على هامش هذا الاتفاق، تم تنصيب فريق تقني متكون من ممثلين (02) عن الشباب و ممثلين (02) عن الرياضة لكل بلد و الذي سيبدأ في العمل لإتمام محتوى البرنامج التنفيذي للمذكرة التي سوف يتم التوقيع عليها في الجزائر شهر نوفمبر القادم.

ترمي هذه المبادرة أساسا إلى اكتساب الشباب للتقنيات التي تسمح لهم بولوج عالم الشغل من خلال ترقية روح المقاولاتية.

و في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، دعا السيد الوزير السادة الوزراء الأفارقة المكلفين بالشباب و الرياضة في قارتنا إلى الانضمام و الانخراط في "مبادرة أبوجا" خلال الاجتماع المزمع انعقاده بالجزائر في شهر نوفمبر من هذه السنة قائلا: "اتفقنا على مباشرة تنظيم تبادل الزيارات بين شباب بلداننا بهدف تقوية و غرس روح الانتماء إلى القارة الافريقية. ولا يتسنى ذلك إلا من خلال أخلقة الرياضة لجعل منها تلك الأداة الناجعة في خدمة السلام و التنمية المستدامة في افريقيا"، مضيفا : "أدعو كل وزراء الشباب و الرياضة في القارة للانضمام إلى هذه المبادرة التي سيطلق عليها اسم "مبادرة أبوجا" بقدومهم إلى الجزائر في شهر نوفمبر 2021".

في الأخير، هنأ السيد الوزير جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية بمناسبة احتفالها بالذكرى الأربعين لتأسيسها، مثمنا المجهودات التي تبذلها "لاكنوا" من أجل تطوير و ترقية الرياضة الإفريقية.

 

   
  
 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار