قام وزير الشباب و الرياضة السيد سليم رؤوف برناوي بزيارة عمل يوم الاحد 01 سبتمبر 2019 قادته الى ولاية غرداية استهلها ببلدية متليلي ثم بلدية العطف و ذلم بمعية السلطات المحلية للولاية.

تفقد السيد الوزير على هامش هاته الزيارة منشآت تابعة لقطاعه و اكد على انه  "يتعين العمل على تكريس مبادئ الحكامة الراشدة في تسيير الهياكل الرياضية والشبانية ، بما يسمح بضمان الإقلاع المنشود لتطوير القطاع ببلادنا ".

وبالمناسبة، أبرز السيد الوزيرالعمليات التي أطلقتها السلطات العمومية بخصوص المنشآت التي تسمح "للشباب باكتساب قيم الامتياز والنجاعة، مؤكدا في السياق ذاته أن دائرته الوزارية ستعمل على ترقية الرياضة في المؤسسات التربوية والجامعية بالتعاون مع الشركاء المعنيين بما يسمح باستغلال أمثل للمنشآت المتوفرة.

وأشار أن "الرياضة تساهم بشكل مباشر في تحسين الصحة العقلية والبدنية للمواطن و تؤدي دورا في غاية الأهمية في التربية و الاندماج الاجتماعي"، داعيا إلى ضرورة إعطاء الأولوية للتكوين في السن المبكر".

وخلال معاينته لمختلف المنشآت بمنطقة متليلي الجديدة (45 كلم جنوب غرداية) وبالتحديد منطقة نوميرات لم يخف وزير الشباب والرياضة "ارتياحه" بخصوص التغطية بشبكة الهياكل الرياضية والترفيهية بالمنطقة، معربا كذلك عن أمله في أن تصبح منطقة غرداية "قطب امتياز" في مجال الرياضة، وأن تتحول الهياكل الحالية إلى عامل إقلاع للرياضة بهذه المنطقة.

ولدى تطرقه مع بعض المناصرين وشباب أندية كرة القدم إلى مسألة المساعدات المالية للنوادي، جدد الوزير تأكيده على  أن السلطات العمومية ترافق دوما النوادي" قبل أن يدعو إلى التفكير في آليات جديدة بخصوص التمويل الذاتي لأندية الهواة.

ثم تفقد السيد الوزير  بيت الشباب التي تضم (55 سرير) ومسبح نصف أولمبي بمدينة متليلي الجديدة اين التقى بمجموعة من الشباب الذين طرحوا انشغالا يتعلق بمسألة ضمان التأطير البشري الضروري في الهياكل الرياضة بهذا التجمع الحضري، وكذا التمويل والرعاية للأندية من قبل المؤسسات العمومية الكبرى الناشطة بالمنطقة.

كما عاين الوفد الوزاري المركب الرياضي بناحية نوميرات ومسبحه النصف الأولمبي، قبل أن يتفقد بيت الشباب بغرداية ويتعرف على مشاكل التسيير بناحية بوهراوة بأعالي مدينة غرداية المتوقفة عن نشاطها لأسباب تحديث تجهيزاتها، وهي العملية التي تتطلب غلافا ماليا تتجاوز قيمته ثلاثة (3) ملايين دج، حسب شروحات مسؤولي القطاع .

في الاخير، زار قاعة متعددة الرياضات بالمنطقة الحضرية الجديدة وادي نشو و هياكل رياضية ببلدية ضاية بن ضحوة. 

واختتم وزير الشباب والرياضة زيارته إلى ولاية غرداية بعقد لقاء مع بعض المسؤولين المحليين لأندية كرة القدم الذين طرحوا أمامه بعض الانشغالات، سيما ما تعلق منها بدفع تكاليف الانخراط للموسم الرياضي 2019/2020، و الأعباء المالية للتنقلات كيفية استغلال المنشآت الرياضية.

  

  

  

  

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار