أسدى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح لاعبي المنتخب الوطني وكافة إطارات الطاقم الفني وسام الاستحقاق الوطني بعد تتويجهم بكأس أمم إفريقيا (كان 2019)، خلال حفل أقيم أمس بقصر الشعب في الجزائر. بعد عودتهم لأرض الوطن ، احتفل الخضر بهذا التتويج، - بعد فوزهم بالتاج الإفريقي بالطريقة و الأداء في مشوار لم تشوبه شائبة و كان مثاليا بسبع انتصارات متتالية ، كلل في آخره بفوز في النهائي ضد السنغال - ، مع مشجعيه بطواف في مختلف شوارع العاصمة والتي انتهت إلى قصر الشعب بتنظيم حفل استقبال كبير على شرفهم.

بحضور أعضاء الحكومة ورؤساء الاتحاديات الرياضية وأندية كرة القدم ورياضيي النخبة والشخصيات الرياضية كلاعبي منتخب جبهة التحرير الوطني المجيد كحميد زوبة ومحمد معوش ، وكذا عائلات اللاعبين ، و قد أشاد رئيس الدولة بالأداء الرائع للمنتخب الوطني على أرض الفراعنة.

"سيظل فوزكم المستحق بكأس أمم إفريقيا حدثًا رياضيًا راسخا في تاريخ الأمة ، وهو الحدث الذي فجر فرحة شعب بأكمله عاشه جسدًا وروحًا ، و كل المباريات التي أديتموها بكل براعة و تألق واضعين السلم عاليا كلما تقدمتم في منافسة الدورة 32 ، استجابة لملايين من أنصاركم و كلكم طموح في جعل كل المعجبين بكم مبتهجين ، مفتخرين بأدائكم القوي والأنيق".

كما أضاف قائلا: "لقد أظهرتم اتساقًا و تماسكا رائعًا بين البراعة والإبداع في القدرات الفردية و الدقة و الصرامة وقوة الفريق. إنكم بالفعل كنتم محاربي الصحراء".

بعد خطابه، منح رئيس الدولة وسام الاستحقاق الوطني لجميع أعضاء الفريق الوطني.

من جهته ، أشاد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي بأنصار الخضر وجميع لاعبيه :"لقد أمضينا ست ساعات في الحافلة المحاطة بأفراد شعبنا وهو فخر كبير. كان هدفي بعد المجيء للمنتخب الوطني هو زرع الفرحة لجميع أفراد شعبنا وما هي أفضل طريقة للقيام بذلك إلا الفوز بالألقاب. مضيفا: " كل الفضل يعود للاعبين الذين عرفوا كيف يترجمون فلسفتي في اللعب في ميدان التطبيق".

 
               براعم جمعية أفاق شباب بلوزداد        

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار