السيد عبد الرزاق سبقاق

وزير الشـباب والـرياضة

السيرة الذاتية 

 

هنأ وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، فريق مولودية الجزائر بمناسبة احتفاله بالمئوية ،باعتباره عميد الأندية الجزائرية الذي ساهم في العديد من الانجازات و الألقاب على المستوى المحلي و القاري و الذي يتمتع بتاريخ نضالي كبير، حيث كان من أبرز أهداف تأسيسه الدفاع عن القضية الوطنية ضد المستعمر الفرنسي الغاشم.

و قد أشاد السيد الوزير بمبادرة أنصار المولودية الذين رفضوا الاحتفال بهذه المناسبة و توجيه النفقات من أجل مكافحة جائحة كورونا و توفير أسطوانات الأوكسجين للمرضى، و هذا أكبر دليل على نبل و مبادئ الفريق.
تم إنشاء نادي مولودية الجزائر في 7 أوت 1921، خلال الحقبة الاستعمارية، ومقره باب الواد و هو حي شعبي في الجزائر العاصمة، ويُعرف بـ «نادي الشعب»، نظراً لوجود أنصار له في كل أرجاء البلاد، وهو من أكثر النوادي تتويجاً بالبطولة الجزائرية.

و قد عرف هذا النادي شخصيات كبيرة صنعت تاريخه العريق كعبد الرحمان عوف رحمه الله، عبد الحميد زوبة و عبد القادر ظريف أطال الله في عمرهم، و كذا أرماده من الرؤساء، المدربين و اللاعبين الذين تركوا بصمتهم في المولودية وفي كرة القدم الوطنية.

و يعتبر أول نادي جزائري يفوز بثلاثية تاريخية كأس إفريقيا للأندية البطلة، كأس الجزائر و البطولة الوطنية و ذلك في سنة 1976، فاتحا الطريق لباقي الأندية.

ولقد اعتبرت إستراتيجية فريق مولودية الجزائر بعد الاستقلال نموذجا ناجحا في مجال الإنجازات الرياضية (في كل الرياضات) مكّنتها من نيل عدد كبير من الألقاب وكانت خزانا للمواهب الشابة لكل المنتخبات الوطنية.

 

 

تصريح السيد الوزير  

 

 

 

ملخص النشاطات و الحمالات التحسيسية عبر الشواطئ

لمديرية الشباب و الرياضة لولاية  تلمسان  

شاهد كل الفيديوهات

 

 

الأخبار باستمرار